تعديل

facebook

Youtube

الأربعاء، 17 فبراير 2016

رواية لعبة العروش ج1

رواية لعبة العروش
---------
 (الكتاب الأول من أغنية الجليد والنار) – جورج ر. ر. مارتن
ترجمة هشام فهمي

***
من الروايات العالمية المترجمة 
حصريا علي مجتمع لخابيط الشرقي 
L5abet Oriental Society

تنبية
***
نرجو منكم شراء النسخه الورقية حفاظا على هذا النوع من ألادب 
الأجزاء القادمة مش هتترجم لو الكل حمّل pdf
----
بالاضافة ان القارئ الحقيقي يعرف قيمه النسخه الورقية والارتباط النفسي اللي بيكون بينها وبينه في كل ورقه بيقلبها وكل مكان بيقعد يقرأ فيه الرواية او الكتاب
شئ مختلف تماما عن النسخ الالكترونية


لُعبَة العروش (بالإنجليزية: A Game of Thrones) هي الجُزء الأوّل من سِلسَلة روايات أغنية الجليد والنار الفنتازيّة الخياليّة من تأليفِ الأمريكي جورج ر. ر. مارتن وصَدرت لأوّل مرة في 6 أغسطس 1996.
تقعُ أحداث الروايات في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً. تروي الفصول قصّة الأبطال من منظورهم الشخصي. بالإضافة لوجود ثلاث مسارات سائِدَة للقصة هي: حرب العائلات النبيلة في قارة ويستروس للسيطرة عليها، والتهديد المتزايد من الحدود الشماليّة،
 ومساعي دينريس تارغاريان ابنة الملك المنفي لاستعادة عرش أجدادها المسلوب.
(((())))
انتَشرت الرواية انتشاراً واسِعاً وحازَت على الكثير من الاهتمام، وبُنيَ عليها مجموعةٌ من الأعمالِ الأُخرى مِثل المُسلسل التَلفَزي صراع العروش الذي ابتدأ عرضُه على لِصالِحHBO في أبريل 2011. كما تُرجِمت لأكثَر من 40 لُغة. وقد تُرجِمت الرواية إلى العربيّة على يد المُترجِم هشام فهمي لصالح دار التنوير، وصدرت في 15 نوفمبر 2015.
--------------------------------
لا بد أن معظم عشاق الأفلام والمسلسلات الملحمية سمعوا بمسلسل الفنتازيا الملحمي Game of Thrones، حيث الخيال والمعارك والصراعات هي الأساس.

ويتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عدة؛ كالمطبقات الاجتماعية، والحروب الأهلية، والجنس، والجريمة وعقابها، والولاء، والعدالة.

وحقق المسلسل أرقاماً قياسية في نسب المشاهدة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدةً جماهيريةً واسعةً في كافة أنحاء العالم، إلى جانب نيل إشادة النقاد رغم وجود مشاهد العنف والتعري التي تشكّل ناحية سلبية في المسلسل.

وقد لا يعرف البعض أن المسلسل مأخوذ عن سلسلة روايات A Song of Ice and Fire لمؤلفها جورج آر.آر مارتن، ويقصد به معنى مجازياً يرمز الصراع بين الموتى والتنانين.

ومع كل موسم من مواسم Game of Thrones، يلحظ المتابع أن المسلسل بدأ يأخذ مساراً مغايراً لمسار سلسلة الروايات. بل إن مارتن كشف عن موت شخصيات لم تمت في الروايات، وقد صورت الفصول الخمسة مبنية على الرواية بمعدل 0.8 دقائق للصفحة.

واعتمد الجزآن الأول والثاني على الجزء الأول والثاني من سلسلة روايات A Song of Ice and Fire، والمعنونين بـ A Game of Thrones وA Clash of Kings، إلا أن الموسم الثالث من المسلسل اكتفى بالنصف الأول من الجزء الثالث: A Storm of Swords.

ويأتي الموسم الرابع من المسلسل، والذي عرض في النصف الثاني من 2013 مكملاً للجزء الثالث من السلسلة القصصية، إلى جانب عرضه متفرقات من الجزء الرابع A Feast for Crows، والخامس A Dance with Dragons.

وفي الجزء الخامس من المسلسل، أصيب جمهور مسلسل Game of Thrones بصدمة كبيرة بعد مقتل جون سنو، في مخالفة للمعايير المعتمدة في الرواية الأصلية لمارتن بجزأيها الرابع والخامس، بانتظار الجزء السادس The Winds of Winter.

الجدير بالذكر مارتن استلهم الرواية بأجزائها الخمسة من “حرب الوردتين”، التي دارت على مدار ثلاثة عقودٍ حول الأحقية بعرش إنكلترا بين عائلة لانكاستر ويورك، واستلهمها كذلك من سلسلة الروايات التاريخية The Accursed Kings لمؤلّفها موريس دريون.

وتلقّى مارتن ثناءاً من النُقّاد عن سلسلة رواياته وعبقريته في خلط موضوعات الرواية، وتصويره للمرأة والدين، وخلط العالم الواقعي بالسحري. كما امتدحوا أسلوبه والتنوّع في أحداث الرواية، والإثارة التي يوقعها في نفس القارئ، مع تحفظهم على إسرافه في استحضار الجنس والعنف في سلسلته.


لتحميل الرواية كاملة 
نذكركم بشراء النسخة الورقية لدعم دار النشر
ولضمان استمرار الاجزاء من هذا العمل الفني العالمي 
لا تنسي التقييم:
{[['']]}
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
انضم لمجتمع لخابيط ليصلك كل جديد
×
bloggerمجتمع لخابيط الشرقي